قال سول مسكين، خبير الرعاية بالشعر في Foxy Locks خلال حديث لصحيفة “إكسبريس” البريطانية أن الشعر متصل بفروة الرأس بواسطة بصيلة وهذه البصيلة متصلة بالغدد التي تنتج الفيتامينات والرطوبة التي تنتقل إلى الشعر.

وأضاف أن غسل شعرك كثيرا، سوف يمحي كل الزيوت الطبيعية الموجودة في شعرك والتي تنتجها الغدد، ما يعني أنها لن تمرر أي فائدة لشعرك، ما يجعله بلا حياة وجافا.

وأضافت خبيرة الشعر سيمون توماس في Simone Thomas Wellness إن تجريد الشعر من الزيوت الأساسية هو مشكلة واحدة فقط، بالإضافة إلى أنه يؤدي إلى قشرة الرأس وفروة الرأس الجافة والحكة. كما يمكن أن يجعل الشعر جافا وهشا وأكثر عرضة للتكسر.

وزاد مصفف الشعر الشهير جون هالا : “يجب أن تغسل شعرك فقط عندما يكون ذلك ضروريا للغاية. وستكون قادرا على معرفة ما إذا كان شعرك يحتاج إلى غسل أم لا عن طريق تمرير يديك فيه، وإذا استمر الشعور بنعومته، فمن المحتمل أنه لن يحتاج إلى غسل.

وتابع هالا: “على الرغم من أن التوصية العامة هي غسله مرة أو مرتين في الأسبوع كحد أقصى، إلا أنني أقول إنه يجب غسله فقط عندما يكون الشعر دهنيا بشكل واضح. وإذا كانت فروة الرأس تعاني من حكة أو كانت هناك علامات على التقشر بسبب الأوساخ، فمن الواضح أن الوقت قد حان للغسيل”.