أعلن مجلس دبي الرياضي و”دبي جلوب سوكر أواردز” عن المرشحين من كبار اللاعبين ونجوم كرة القدم العالميين للفوز بفئات النسخة 13 من جوائز دبي جلوب سوكر العالمية.

ويمكن لجماهير كرة القدم في جميع أنحاء العالم التصويت للاعبيهم المفضلين في الجولة الأولى من التصويت العام، للتتويج في الحفل الذي سيقام مساء يوم الخميس 17 نوفمبر، وذلك قبل ثلاثة أيام من انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وتضم هذه النسخة جائزة أفضل لاعب لدى مشجّعي “تيك توك” مع أسماء كبيرة من المرشحين منهم ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ومحمد صلاح، ومن بين الأسماء المرشّحة لجائزة أفضل لاعب وأفضل لاعبة في العام: كريم بنزيما وتيبوت كورتوا وإيرلينج هالاند وبيث ميد ولوسي برونز ولاعبة الوسط الإسبانية أليكسيا بوتيلاس.

كما يتنافس 20 مرشحاً على جائزة أفضل نادي رجال للعام و10 مرشحين على جائزة أفضل نادي سيدات للعام، مع تمثيل أرستقراطي لكرة القدم الأوروبية، إلى جانب الأندية الشهيرة من أمريكا الجنوبية والشرق الأوسط.

وتضم قائمة الترشيحات لأفضل نادٍ، الهلال بجانب، أياكس أمستردام، وأتلتيكو باراناينسي، وبايرن ميونخ، وبوكا جونيورز، وآينتراخت فرانكفورت، وفاينورد، وفلامنغو، وليفربول، ومانشستر سيتي، ونادي ميلان الأيطالي، وبالميراس، وباريس سان جيرمان، وبورتو، ورينجرز، وريال مدريد، ريفر بليت، وروما، وفياريال، الوداد الرياضي.

وقائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب ضمت “ترنت ألكسندر-أرنولد، كريم بنزيما، جواو كانسيلو، كاسيميرو، تيبوت كورتوا، كيفين دي بروين، لويس دياز، فيل فودين، إرلينج هالاند، سيباستيان هالير، تشيرو إيموبيلي، فينيسيوس جونيور، هاري كين، جوشوا كيميش، روبرت ليفاندوفسكي، رياض محرز، ساديو ماني، كيليان مبابي، ليونيل ميسي، لوكا مودريتش، نيمار، كريستوفر نكونكو، كريستيانو رونالدو، محمد صلاح، سون هيونغ مين”.

فيما ضمت جائزة أفضل لاعب لدى مشجّعي “تيك توك”: “كريم بنزيما، تيبوت كورتوا، كيفين دي بروين، إرلينج هالاند، روبرت ليفاندوفسكي، ليونيل ميسي، كريستيانو رونالدو، محمد صلاح”.

ولجائزة أفضل مدرب تم ترشيح عمالقة كرة القدم الأسطوريين مثل جوزيه مورينيو وكارلو أنشيلوتي وبيب جوارديولا إلى جانب ستيفانو بيولي للتنافس على جائزة أفضل مدرب.

ولأفضل رئيس رياضي جاء: بينتو دا كوستا وهيربرت هاينر وخلدون المبارك وفلورنتينو بيريز وباولو سكاروني.