يستعد موقع “يوتيوب” التابع لشركة “غوغل” الأمريكية لإطلاق ميزة “برايم تايم” لعرض الأفلام والمسلسلات التلفزيونية، وهي قائمة على عرض أكثر من 30 خدمة بث ضمن واجهة الموقع، ووقع عقود تعاون مع 35 شركة تتضمن شركات بث كبرى؛ مثل خدمة “باراماونت بلاس” و”إيبكس” الأمريكيتين.

وتعرض الخدمة الجديدة البث على شكل قنوات “يوتيوب” ضمن واجهة تشبه واجهة الموقع، وتظهر القنوات ضمن قسم الأفلام في التطبيق، وضمن نتائج البحث والتوصيات، ويمكن ترك تعليق وإضافة إعجاب أو عدم إعجاب على الفيديوهات ويبقى عدد المشاهدات الأمر الوحيد الذي يختلف عن واجهة “يوتيوب” التقليدية.

ويوجد زر أخضر مشع تحت مقطع الفيلم أو المسلسل في الواجهة الجديدة، مكتوب عليه “مشاهدة الآن” للخدمات التي يشترك فيها المستخدم، أو “ادفع للمشاهدة” عندما يكون المستخدم غير مشترك في الخدمة.

وأوضحت إيرين تيغ، مديرة مشروع قنوات “برايم تايم”: “من المزعج الانتقال بين تطبيق وآخر لإدارة اشتراكاتنا وحساباتنا، ويمكن ليوتيوب أن يحل هذه المشكلة”؛ مشيرة إلى أن “يوتيوب” يواجه تحديًا في مواكبة خدمات البث وجذب الجمهور الكبير المهتم بمشاهدة العروض التلفزيونية والأفلام السينمائية.

ويستخدم مليارا شخص “يوتيوب” شهريًا، نصفهم مسجل في حساب “غوغل” مع ربطه ببطاقة الائتمان، ما يسهل عملية الدفع الإلكتروني والاشتراك بالخدمة الجديدة.

وحاول “يوتيوب” أن ينشئ محتواه الخاص سابقًا، ويتعاون مع خدمات البث الأخرى، ويمكن للخدمة الجديدة أن تقدم حلًا مثاليًا للموقع ومستخدميه.