هناك الكثير من المشروبات التي يمكنك تجربتها في الفترة التي تسبق وقت النوم للحصول على نوم هادئ؛ حيث شاركت خبيرة النوم سامي مارغو، تسعة مشروبات كانت توصي بها لمساعدتك على الاستمتاع بليلة نوم أفضل.

وأوضحت مارغو: “الكاكاو قد ينتج عنه تأثير مهدئ”، لكنها أوضحت أنه “لا ينبغي الخلط بينه وبين الشوكولاتة الساخنة المليئة بالسكر”، بينما ذكرت خبيرة النوم: “الكاكاو هو أحد المنتجات الثانوية المستخدمة في صناعة الشوكولاتة. في شكل مسحوق، يمكن إضافته إلى الماء الساخن لصنع مشروب بنكهة الشوكولاتة. إنها ليست كريمية أو حلوة تماما مثل الشوكولاتة الساخنة النموذجية. ولكن هذا هو السبب في أنها أفضل للنوم”.

وأضافت أنه “يمكن أن يساعدك على الاسترخاء في الليل”، وهناك مشروب آخر أوصت به مارغو: الحليب، حيث قالت: “الحليب مليء بالمكونات التي تجعلنا ننعس. فكر في التربتوفان، على سبيل المثال. يحتوي الحليب على هذا الحمض الأميني الذي ثبت أنه يساعد على تحسين النوم”.

وأشارت مارغو، إلى أن من محبي شاي البابونج الذي يعتبر “من أفضل المشروبات قبل النوم”، وهناك شاي عشبي آخر يجب مراعاته: شاي اللافندر اللذيذ والزهور، وتشمل المشروبات التي يمكن أن تساعد في تعزيز النوم ما يلي: الكاكاو الساخن، حليب دافئ، شاي البابونج، شاي اللافندر، شاي أخضر منزوع الكافيين، عصير كرز، حليب اللوز، شجرة بلسم الليمون، شاي الكافا.