أنهت أمانة منطقة عسير استعداداتها لاستقبال زوارها من السائحين وأهالي المنطقة من خلال تهيئة المتنزهات والحدائق والميادين والمماشي وعدد من المواقع لتنظيم عدد من الفعاليات المصاحبة.

وذكر المتحدث الرسمي لأمانة منطقة عسير، ماجد الشهري، أن الأمانة جهزت 104 ممشى وحديقة، بجانب زراعة 500 ألف زهرة، وصيانة المسطحات من تعشيب وقص وتقليم وإعادة تأهيل سجادة الزهور في سماء أبها.

وأضاف أنه تم توريد وتركيب العاب أطفال وفق المشهد الحضري، بجانب صيانة الملاعب الرياضية، وتركيب أجهزة ألعاب قوى بالمماشي والحدائق.

ولفت إلى أن سجادة الزهور في سماء أبها جرى إعادة تأهيلها، بالإضافة إلى تخصيص فرق ميدانية على مدار الساعة والتي ستكون أعمالها مستمرة وتشمل النظافة العامة وتطهير حاويات النفايات وصيانة ونظافة دورات المياه.

وأكد أن خطة شاملة تضمنت أعمال الصيانة والتهيئة والتطهير والتعقيم للمرافق العامة لاستقبال الزوار خلال الاجازة الصيفية، داعيا زوار هذه المواقع إلى المحافظة على نظافتها والتخلص من النفايات بالطرق الصحيحة في الأماكن المخصصة لها.

وأشار إلى أنه هناك فرق رقابية تتابع منع حدوث مثل هذه السلوكيات الخاطئة وفي حال تم رصدها سيتم تطبيق العقوبة النظامية بشأنها داعيا الجميع إلى التعاون في نشر توعية المحافظة على نظافة هذه المواقع والابلاغ عن أي ملاحظة أو مخالفة من خلال الاتصال على عمليات الطواري 940.

ف