أعلنت وزارة التعليم اليوم الخميس ، عن نتيجة إجراءات النقل الخارجي لشاغلي الوظائف التعليمية للعام الدراسي 1445هـ ، حيث بلغ عدد المنقولين (19728) معلم ومعلمة ، بنسبة بلغت 41.5% .

وأوضحت الوزارة عن تحقيق الرغبة الأولى في طلب النقل لما يزيد عن 76 % من المشمولين بالنقل ، إضافة إلى تجاوز النسبة الإجمالية لمن تحقق لهم النقل من الرغبة الأولى حتى الخامسة 90% .

كما أكدت على مراعاة تكافؤ الفرص في إجراءات النقل بإعطاء نقاط لكل متقدم حسب خدمته ، وحفظ حقوق المتقدمين والمتقدمات مع تمييز ذوي الأداء العالي منهم ، وتحقيق الاستقرار المهني والوظيفي للمعلمين والمعلمات .

وتسعى وزارة التعليم من تنفيذ إجراءات النقل الخارجي لشاغلي الوظائف التعليمية إلى الاستثمار الأمثل في الكوادر البشرية ، وتهيئة البيئة التعليمية المناسبة ، إلى جانب سد الاحتياج التعليمي لإدارات التعليم من المعلمين والمعلمات .

ويمكن الإطلاع على نتيجة إجراءات النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات عبر نظام «نور» إلى جانب إمكانية الاعتراض على النتيجة إلكترونياً فقط من خلال النظام نفسه ويبدأ من تاريخ 1445/8/29هـ لمدة خمسة أيام ، علماً أن القواعد التنظيمية لإجراءات النقل تؤكد عدم إتاحة خيار العدول عن النقل بعد ظهور النتيجة.