حرصت هيئة الإذاعة والتلفزيون في المملكة العربية السعودية على تبني الأفكار الخلّاقة وتطويرها وتنفيذها وتقديمها بأجمل حلّة للمشاهد السعودي والعربي.

ينطلق خلال الموسم الرمضاني برنامج “عينك على مين” والذي يبث مباشرةً عبر شاشة SBC ‬⁩يوميًا الساعة الثانية صباحًا.

يعتبر “عينك على مين” الأول من نوعه، خطوة تكنولوجية جريئة وتحدٍّ تلفزيوني كبير إذ، ولأول مرة في العالم، وليس فقط العالم العربي، سنشهد شخصية افتراضية (avatar) تقدم برنامجاً على الهواء مباشرةً، وليس مسجلاً، هذه الشخصية ستكون مدعّمةً بتقنية الواقع الافتراضي المعزز.

“منى” و “سلطان” هما الشخصيتان الافتراضيتان اللتان ستخبئان في كل ليلة من ليالي رمضان المبارك إعلامي أو إعلامية، فتكشفان عن هويته أو هويتها خلال الحلقة بمساعدة الجمهور.

يجمع البرنامج  بين الحوار الفني والرياضي والاجتماعي، في قالب ترفيهي مزيّن بالمعلومات العامة والمسابقات والجوائز، إذ يستضيف البرنامج نخبة المجتمع الفني من مغنين وممثلين ورياضيين.

بعد الترحيب بالمشاهدين ينطلق المذيع الخفي مع الضيف بحوار فني شامل، تتخلله مشاركات من المشاهدين عبر الفيديو والاتصالات الهاتفية، حيث يمكنهم توقع اسم المذيع في الحلقة، والإجابة عن أسئلة المسابقات اليومية والفوز بمبالغ مالية قيّمة.

في الجزء الثاني من الحلقة، يتم الكشف عن هوية المذيع المجهول، بعد أن يخلع ثوب الشخصية الافتراضية، ليعود الضيف ويدخل هذه المرة في رحلة حوارية ممتعة حول حياته وإنجازاته وأعماله ومواقفه من مواضيع عديدة.

للمرة الأولى في العالم، تنفرد هيئة الإذاعة والتلفزيون في المملكة العربية السعودية في تقديم هذه الفكرة الجديدة بتعاون مشترك مع شركتي Ogmented ونبض الخليج ، وبتوقيع خاص من المخرج والمنتج اللبناني المبدع باسم كريستو، الذي لطالما تميّز في تقديم الأفكار الجديدة والبرامج المختلفة خلال مسيرته الإبداعية الطويلة.