قالت مصادر مقرَّبه من إدارة نادي الشباب، أن لجنة الاستدامة المالية في وزارة الرياضة، طلبت ما سمَّاها بالشروط التعجيزية ، للموافقة على تعاقد النادي مع المدافع الإسباني ماريو هيرموسو، والبرتغالي دانييل بودينسي، لاعب الوسط الهجومي بحسب صحيفة الرياضية.

ومن ضمن الشروط ، يتم تقديم ضماناتٍ بتأمين رواتبهما لمدة ثلاثة مواسم، ما عدَّته الإدارة تعجيزًا لها قبل 48 ساعةً على المواجهة بين الفريق الأول لكرة القدم ونظيره الاتفاق، مساء السبت ضمن باكورة جولات دوري روشن و”جولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية”.

وقال المصدر إن محمد المنجم رئيس مجلس الإدارة، وفَّر للجنة ضمانات تسديد رواتب اللاعبَين لأول موسم ويعمل على الموسمين الثاني والثالث، خاصةً أنه يعتمد على ميزانية ومداخيل النادي فقط، الصيف الجاري، بعدما أبلغه برنامج الاستقطاب، في رابطة دوري المحترفين، قبل نحو تسعة أيام بعدم توفّر ميزانية من البرنامج له.

ورفضت لجنة الاستدامة، عبر رسالة بريدٍ إلكترونيّ ظهر الخميس، الضمانات المقدّمة بشأن صفقتي هيرموسو وبودينسي، اللتين ربط الشباب بين إتمامهما، تقويةً لفريقه، وإصداره الموافقة على انتقال الظهير الأيسر متعب الحربي لفريق الهلال.

ومع تعطُّل صفقتي اللاعبَين الإسباني والبرتغالي، أصبح انتقال الحربي مهدّدًا بالفشل، حسبما أفاد المصدر.

والجدير بالذكر أنه طلبت الاستدامة ، التي يترأسها عبد العزيز المسعد، توفير ضمانات بتأمين رواتب هيرموسو، الحر حاليًا، وبودينسي، لاعب وولفرهامبتون واندررز الإنجليزي، لثلاثة مواسم، هي مدّة العقد المعروض على كلٍّ منهما، فيما كان الشباب قد وفّر ضماناتٍ لأول موسم مع وعدٍ بالعمل على الموسمين الثاني والثالث لاحقًا.