صدمت السيدة تشوى سون هوا، العالم مؤخرًا ، بعدما استطاعت تمثيل بلدها كوريا الجنوبية والوصول إلى نهائيات مسابقة ملكة جمال الكون السنوية .

واستطاعت تشوى وهى جدة لثلاثة أبناء وستبلغ من العمر 81 عامًا الشهر المقبل، الاشتراك فى مسابقة ملكة جمال الكون، بفضل التغيرات التى أجريت على قواعد اختيار المسابقة.

وقالت صحيفة oddity central ، أنه قبل هذا العام، كان من المطلوب أن تتراوح أعمار المشاركين بين 18 و28 عاما، لكن بسبب الضغوط المتزايدة لتصبح أكثر شمولا، ألغت ملكة جمال الكون القاعدة، وبالتالى سمحت لأى شخص تقريبا بالمشاركة، وبصرف النظر عن رفع حظر السن، سُمح أيضًا للنساء الحوامل والنساء اللاتى لديهن أطفال أو تزوجن من قبل بالمنافسة.

وعلقت تشوى علي تجربتها قائله “الآن بعد رفع قيود السن، قلت لنفسي، يجب أن أجربها.. سواء نجحت أم لا، كنت مصممة على محاولة الحصول على هذه الفرصة.. فالمظهر الجميل من الخارج مهم، لكننى أعتقد أنك بحاجة إلى أن تكون مرتاح البال أيضا وأن تعرف كيف تحترم الآخرين”.

والجدير بالذكر أنه ، تعمل تشوي كـ عارضة أزياء كبيرة لسنوات، وحصلت على تعاونات مع مجلات مثل Harper’s Bazaar وElle، بالإضافة إلى الحملات التجارية مع العديد من العلامات التجارية الكورية وبحلول سن 74 كانت قد ظهرت لأول مرة فى أسبوع الموضة فى سيول.