قضت المحكمة الجزائية المتخصصة، ابتدائيا بسجن مواطن 27 عاما، لإدانته بالانضمام إلى جماعة إرهابية، واشتراكه في الاعتداء على مقار ودوريات أمنية، كما قررت منعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه بعد اكتساب الحكم القطعية وخروجه من السجن.
وتضمنت الاتهامات قيام المُدان باستجابة لأمر أحد المجرمين ” ممَّن هلك ” بتخزين وإرسال ما من شأنه المساس بالنظام العام من خلال استخدامه برنامج ” واتس آب ” في نشر مواعيد وأماكن التجمّعات لمُثيري الشغب، واشتراكه في ذلك البرنامج ضمن مجموعتين ” قروبين ” مهمتهما نشر أخبار ومواعيد تجمّعات مُثيري الشغب بالعوامية.
كما أُدين باشتراكه مرات عدة في تجمّعات مُثيري الشغب في محافظة القطيف، وترديده العبارات المناوئة لقيادة هذه البلاد وقيادة دولة خليجية أخرى، وحمله صور بعض الموقوفين في قضايا أمنية، وشعارات تحرّض على الخروج على النظام العام والفتنة الطائفية والانقسام، وتستره على المشاركين في تلك الجرائم.
وقررت المحكمة تعزير المدعى عليه على ما ثبت في حقه بسجنه مدة 27 سنة اعتباراً من تاريخ إيقافه على ذمة هذه القضية، ويُحسب من المدة المحكوم بها ثلاث سنوات استناداً إلى المادة رقم 6 من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية، كما يحسب من المدة المحكوم بها اثنتي عشرة سنة استناداً إلى المادة رقم 15 من نظام المتفجرات والمفرقعات والباقي من المدة لبقية ما أُسند إليه.