تنطلق دورة الألعاب الأولمبية الثالثة والثلاثون على ضفاف نهر السين بالعاصمة الفرنسية باريس ، عند الثامنة والنصف من مساء غداً الجمعة بتوقيت المملكة العربية السعودية ، بحضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، والعديد من رؤساء دول العالم .

وأعلنت اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، اختيار لاعب المنتخب السعودي لقفز الحواجز رمزي الدهامي، ولاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو دنيا أبو طالب، لرفع العلم السعودي في حفل افتتاح الدورة.

وجاء اختيار الفارس رمزي الدهامي؛ كونه أكثر لاعب سعودي شارك في الدورات الأولمبية بواقع 6 دورات، فيما كان اختيار دنيا أبو طالب؛ كونها أول لاعبة سعودية تتواجد في الدورات الأولمبية عن طريق التأهل المباشر .

ويتوقع أن يستمر حفل الافتتاح الدورة الأولمبية قرابة 3 ساعات ونصف ، ولمسافة تزيد على 6 كم، على متن 85 قارباً، مع تركيب أكثر من 200 هاتف ذكي على القوارب، ونشر أكثر من 100 نظام كاميرا للنقل التلفزيوني، وهو ما يعادل ثلاث مرات تلك التي استخدمت في افتتاح أولمبياد طوكيو 2020، لتقديم منظور فريد لقرابة المليار مشاهد على شاشات التلفزيون من جميع دول العالم .