حصل البرازيلي فينيسيوس جونيور ،لاعب ريال مدريد على حكم بالإدانة ضد مشجع لنادي مايوركا، وجه إهانات عنصرية للنجم البرازيلي، في مباراة الفريقين بالموسم الماضي.

واصدرت المحكمة حكمها علي المشجع ، بالسجن لمدة 12 شهرًا، وحكمت عليه بعدم دخول ملاعب كرة القدم مدة 3 سنوات.

وتعرض جونيور ، للإهانة في المباراة بين مايوركا وريال مدريد وتحديداً في 5 فبراير 2023، إذ قام المشجع من مقعده في مدرجات ملعب سون مويكس، وأهان فيني.

وفي هذا الصدد ، أصدر ريال مدريد بيانًا قال فيه إن المتهم أدين بارتكاب جريمتين ضد النزاهة الأخلاقية، تفاقمتا بالتصرف بدوافع عنصرية ضد فينيسيوس جونيور، وكذلك ضد اللاعب سامو تشوكويزي الذي كان في ذلك الوقت لاعبًا في فياريال، والذي تعرض لإهانات مماثلة في ملعب سون مويكس من قبل الشخص نفسه بعد أسبوعين.

وأضاف النادي في بيان ، إن عقوبة السجن عُلِّقَت بشرط أن يعتذر المتهم، ويعرب عن ندمه برسالة موجهة إلى فينيسيوس جونيور، بالإضافة إلى مشاركته في برنامج المساواة في المعاملة وعدم التمييز.

والجدير بالذكر أنه ، ليست المرة الأولي التي يتعرض فيها فينيسيوس للهجوم العنصري ، فقد تعرض سابقاُ في مباراة ريال مدريد وفالنسيا، ثم مواجهة فريقه أمام أوساسونا، الموسم الماضي، واضطر للتخاطب مع الحكم مهددًا بالخروج من الملعب ، وخلال مباراة ريال مدريد وفالنسيا، تعرض ف جونيور للطرد بسبب شجار مع لاعبي فالنسيا وسط تعرضه لهتافات عنصرية .